Home » , , , , , , , , , , » النظام يقصف أحياء بدير الزور ودمشق

النظام يقصف أحياء بدير الزور ودمشق

Written By Unknown on Tuesday, December 11, 2012 | 6:26 AM

دمار خلفه قصف سابق للجيش الحكومي في دوما (الجزيرة-أرشيف)
استأنفت قوات النظام الحاكم بسوريا صباح اليوم قصف أحياء دمشق الجنوبية كما نفذت غارات في دير الزور، في حين تستمر المعارك في حلب بينها والثوار الذين يحاصرون مدرسة المشاة بالمدينة. وأفادت لجان التنسيق المحلية أن القصف تجدد صباح اليوم على الأحياء الجنوبية للعاصمة براجمات الصواريخ انطلاقا من مطار المزة العسكري مما أدى لمقتل 12 شخصا، بينما أعلن الجيش السوري الحر أنه أطلق قذائف الهاون على المطار.
على صعيد آخر قالت شبكة شام الإخبارية إن طائرات النظام الحاكم قصفت أحياء عدة في مدينة دير الزور بشرق البلاد.
وأضافت الشبكة أن القصف تواصل على أحياء الشيخ ياسين والعمال والعرفي، كما قصفت المدفعية الثقيلة حي الحميدية.
قصف وحرائق
وكانت قوات الأسد قد قصفت أمس مناطق في ريف دمشق منها دوما وحرستا والمعضمية والزبداني ويبرود ومزارع رنكوس.
وتحدث ناشطون عن حرائق عجز الأهالي في إطفائها نتيجة للقصف بكل من دير الزور ومعرة النعمان وبلدتي دوما وجسرين، كما أظهرت صور انفجار قنابل الفوسفور الأبيض بمواقع سكنية بهذه المناطق.
من جهة أخرى، أعلن الجيش الحر أنه سيطر على المعهد الفني بإدارة نقل المركبات في حرستا بريف دمشق، واستولى على عتاد عسكري ضخم، كما يواصل حصار الإدارة من كافة مداخلها.
صور بثها ناشطون تظهر استخدام قوات الأسد الفوسفور الأبيض بالقصف (الجزيرة)
كما تواصل القتال أمس في محيط مطار دمشق الدولي المغلق أمام حركة الطيران منذ نحو أسبوعين، كما اندلعت معارك عنيفة في بلدة حران العواميد ومدينة داريا، وفي حيي ركن الدين والصالحية بدمشق.
معارك بحلب
وفي الأثناء، تواصلت المعارك بين الجيش النظامي والثوار الذين يحاصرون مدرسة المشاة في حلب، وبث الثوار صورا تظهر استهدافهم مواقع جيش الأسد بالدبابات والهاون وراجمات الصواريخ.
وذكرت مصادر الثوار أنهم دمروا ثلاث آليات عسكرية ومبنيين كان جنود الأسد يتحصنون فيهما، كما أكدوا حصول انشقاقات داخل الجنود النظاميين المتحصنين بالمدرسة تبعتها اشتباكات بين المنشقين وجيش الحكومة.
ومن جهتها أفادت شبكة شام الإخبارية أن اشتباكات عنيفة وقعت في بلدة صيدا بدرعا، كما اقتحم الجيش الحر مطار دير الزور وتمكن من أسر عدد من عناصر جيش النظام، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة داخل المطار.
انفجار بدمشق
وذكرت شبكة شام أن انفجارا قويا يعتقد أنه ناتج عن سيارة مفخخة وقع مساء أمس في حي ركن الدين بدمشق، وقد شوهدت سيارت الإسعاف تتجه إلى المكان.
وأضافت الشبكة أن قصفا مدفعيا شمل حيي ركن الدين والصالحية بالتزامن مع الاشتباكات، وأن القصف براجمات الصواريخ تواصل على حيي الحجر الأسود والعسالي، في حين شن جيش النظام حملات دهم واعتقالات بحي برزة.
انقطاع التيارالكهربي على مئات العائلات بحلب (الجزيرة)
ومن جهتها، قالت رابطة الرياضيين السوريين الأحرار إن بطل سوريا سبع مرات في لعبة الكيك بوكسينغ أحمد السيد أحمد قد قتل الاثنين بعد انضمامه للجيش الحر دفاعا عن مدينته المعضمية بريف دمشق.
وفي حمص، قصفت راجمات الصواريخ والمدفعية مدينة القصير وبلدة الفرحانية، كما قصف الطيران المروحي والحربي مدينتي تلبيسة والحولة وبلدة عقرب.
أما حماة فشهدت قصفا بقذائف الهاون على المنطقة الواقعة بين قريتي الدقماق والحميدية في سهل الغاب، كما تعرضت حيان ومعارة الأرتيق في حلب لقصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.
وفي الأثناء، تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على حي طريق السد بدرعا المحطة وعلى عدة أحياء بدرعا البلد، وكذلك على مدينة طفس وبلدة القنية.
وأكدت شبكة شام تواصل القصف العنيف من الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة على أحياء الموظفين والحميدية والشيخ ياسين في دير الزور، بالتزامن مع حملة اعتقالات شنها جيش الأسد بحي الجورة.
Share this article :

Post a Comment

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. أخبار - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger